حزب الشعلة الاردني يلتقي أبناء الاغوار الشماليه

إلتقى حزب الشعلة الاردني أبناء الاغوار الشمالية من خلال ندوة حزبية للحديث عن قانون الأحزاب السياسية الجديد ونواة لتوحيد الجهود الوطنية حول توافق حزبي مشترك بمبادرة وطنية من الدكتور عثمان السواعي.
وقال الدكتور عثمان السواعي الناشط السياسي والاجتماعي أن هذه الندوة هي الخطوة الأولى لتوحيد الجهود الوطنية حول توافق وطني على حزب يشمل كل مكونات المجتمع الأردني من خلال تصويب اوضاع حزب الشعلة الاردني عوضاً عن تأسيس حزب جديد.
واضاف أن الإصلاحات السياسية الجديد التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتشكل محوراً لأردن جديد من خلال إيجاد وخلق حكومات حزبية كفلها الدستور الأردني.
وأشار المهندس رزق البلاونه امين عام حزب الشعلة الاردني إلى ان قانون الأحزاب الجديد جاء مختلف عن جميع القوانين السياسية الأخرى التي مرت بها الدولة الأردنية منذ قانون الجمعيات العثماني عام ١٩٠٩ مروراً بقانون الأحزاب السياسية عام١٩٥٤ حيث جاء هذا القانون كافلا لحريات الانتساب للأحزاب من خلال المادة ٤ من قانون الأحزاب لعام ٢٠٢٢ والذي نصت على
_ يحق للاردنيين تأسيس الاحزاب والانتساب إليها
_ يمنع التعرض لأي أردني أو المساس بحقوقة القانونية أو مسألته أو محاسبتة من أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب أنتمائة أو انتماء اي من اقاربه الحزبي.
_يحق لمن وقع عليه التعرض أن يلجأ إلى المحاكم المختصة لرفع التعرض والمطالبة بالتعويض عن الضرر.
واضاف البلاونه أن قانون الأحزاب الجديد كفل إلتزام النائب الذي يخرج من رحم القائمة الحزبية التزامة ببرامج الحزب وأهدافه ومبادئه وان الحزب من خلال قانون الأحزاب الجديد قادر على فصل النائب من مجلس النواب إذا لم يلتزم ببرامج الحزب.
وخلال اللقاء تحدث عدد من ابناء اللواء عن قانون الأحزاب والانخراط في الأحزاب حيث تحدث الدكتور احمد الكفارنه والدكتور خضر ابو محفوظ والسيد خالد الشويات ورئيس بلدية المشارع السابق الاستاذ محمد الخشان

عن admin1

شاهد أيضاً

بيان صادر عن حزب الشعلة الأردن

في الوقت الذي يتقدم فيه حزب الشعلة الأردني باجمل التهاني والتبريك إلى مقام حضره صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *